تطبيق YouTube Kids من أجل مشاهدة آمنة و للتأكد من وصول المحتوي المناسب للأطفال

1

تطبيق YouTube Kids هو تطبيق رسمي خاص بموقع يوتيوب و موجه تحديداً للأطفال صغار السن أطلقته جوجل في شهر فبراير الماضي بهدف توفير بيئة استخدام آمنة للأطفال و التركيز علي المحتوي الذي قد يصل إليهم أثناء إستخدامهم لموقع يوتيوب و لضمان وصول المحتوي الملائم و اللائق لهذه المرحلة العمرية الصغيرة و الهامة ، و يحتوي التطبيق علي مجموعة من المميزات و الخصائص التي توفر للأباء التأكد من أن المحتوي الذي يشاهده أطفالهم هو محتوي ملائم و مناسب لهم :-

  • عند قيام الطفل بإستخدام YouTube Kids يعرض التطبيق بشكل إفتراضي مجموعة من أشهر و أفضل القنوات و قوائم التشغيل التي تحتوي علي فيديوهات مميزة تقدم محتوي ملائم و موجه للأطفال في مجالات مختلفة منها عروض و برامج الأطفال و الموسيقي و الألعاب و الأفلام و الفيديوهات التعليمية التي تنمي من قدرات الطفل.
  • تم تصميم التطبيق بواجهة تختلف عن واجهه تطبيق يوتيوب العادي تتسم بالبساطة و السهولة في الأستخدام بالطريقة التي تُمكن الطفل من إستخدام التطبيق بسلاسة و سهولة ، مع وجود بعض المؤثرات الصوتية الجميلة أثناء تصفح التطبيق.
  • يحتوي التطبيق علي خاصية البحث عن فيديوهات معينة في حال الرغبة في ذلك يمكن البحث بإستخدام لوحة المفاتيح أو البحث الصوتي.
  • الدخول إلي إعدادات التطبيق يتطلب الضغط علي أيقونة شفافة تظهر أسفل الشاشة ثم إدخال كود رقمي مكون من أربعة أرقام تظهر مكتوبة و تتغير تلقائياً عن كل محاولة للدخول للأعدادات ، و بهذه الطريقة لن يستطيع الطفل الدخول إلي إعدادات التطبيق.
  • توفر إعدادات التطبيق مزيداً من الأمان و التحكم للأباء في كيفية إستخدام أطفالهم للتطبيق فيمكن ضبط مدة الأستخدام لفترة محددة يتوقف بعدها التطبيق تلقائياً عن عرض الفيديوهات و بذلك يعلم الطفل أن وقت المشاهدة المسموح به قد إنتهي ، كما يمكن إيقاف تفعيل خاصية البحث الموجودة بالتطبيق لمنع الطفل من إستخدامها في حال قدرته علي ذلك.
  • عند وجود أي ملاحظات أو أسئلة لدي الأباء بخصوص التطبيق أو المحتوي المعروض يمكنهم إرسالها إلي يوتيوب مباشرةً من داخل التطبيق و إرفاق صورة من الشاشة بإستخدام خاصية Feedback.

تطبيق YouTube Kids يتوفر مجاناً للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد

Get it on Google Play

و للأجهزة التي تعمل بنظام iOS من الرابط التالي.

إقرأ أيضاً : هاتف Galaxy Note 3 يستقبل تحديث جديد بالشرق الأوسط يجلب بعض مميزات Galaxy S5

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.