طريقة جديدة لمشاركة و إرسال موقعك عبر ماسنجر فيسبوك

0

فيسبوك يُعلن عن البدء في إرسال تحديث جديد إلي تطبيق الماسنجر “Messenger” الخاص به ، التحديث الجديد سيُتيح للمستخدم إمكانية مشاركة و إرسال موقعه الجغرافي أثناء إجراء المحادثات بطريقة جديدة ، و ذلك عن طريق إرسال خريطة كرسالة منفصلة داخل المحادثة توضح الموقع الجغرافي الحالي للمستخدم أو أي موقع أخر معين يقوم المستخدم بتحديده.

كيف تستخدم ميزة مشاركة و إرسال الموقع داخل المحادثة ؟ 

  • بعد وصول التحديث إلي تطبيق ماسنجر ستجد بداخل نافذة المحادثة أيقونة مشاركة و إرسال الموقع بالشكل الموضح بالصورة التالية.

location sharing icon

  • أثناء إجراء محادثة مع أحد أصدقائك و عند رغبتك في إرسال موقعك إليه قم بالضغط علي الأيقونة السابقة و ستظهر لك النافذة التالية”Location”.

location sharing window

 

  • من النافذة السابقة “Location” يمكنك إرسال موقعك الحالي ، أو إختيار أحد المواقع أو الأماكن القريبة منك و التي تظهر أسفل الخريطة ، أو البحث عن موقع معين و تحديد مكانه علي الخريطة ثم الضغط علي إرسال “Send”.
  • و سيتم إرسال الخريطة بهذا الشكل كرسالة منفصلة داخل المحادثة.

send location

  • عند الضغط علي الخريطة داخل المحادثة يتم تلقائياً فتح الموقع في تطبيق الخرائط الموجود علي الجهاز مثل “خرائط جوجل”.

يلاحظ أن هذه الطريقة الجديدة لأرسال و مشاركة موقعك هي أفضل كثيراً من الطريقة السابقة التي كانت تُظهر موقع المستخدم تلقائياً داخل نافذة المحادثة أسفل كل رسالة بقوم بإرسالها إلي الطرف الآخر ، و كان لابد من الدخول لأعدادات التطبيق لتعطيل هذه الخاصية المزعجة ، أما الأن و مع هذا التحديث أصبح المستخدم يتحكم في إظهار موقعه أو إرساله في الوقت الذي يحتاج فيه إلي ذلك و بطريقة سهلة و بسيطة.

كما أكد فيسبوك علي أن تطبيق الماسنجر لا يحصل علي موقع المستخدم الجغرافي إلا في حال قيامه بتفعيل خاصية الموقع و أن التطبيق أيضاً لا يحصل علي موقع المستخدم في الخلفية “أي بدون علم المستخدم” و لكن فقط في كل مرة يقوم المستخدم بإرسال موقعه أو إختيار موقع معين لإرساله ، كما أن التحديث الجديد لا يتطلب حصول التطبيق علي أي صلاحيات جديدة من المستخدم.

التحديث الجديد وصل بالفعل إلي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و لم يصل حتي الأن إلي الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد و لكن من المتوقع وصوله في أي وقت قريب.

Get it on Google Play

المصدر : Facebook Newsroom

إقرأ أيضاً : فيسبوك يُعلن عن تطبيق Hello Caller ID & Blocking للأتصال و حجب المكالمات

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.