يمكنك الأن إستخدام تطبيق WhatsApp عن طريق متصفح Chrome علي الحاسب الشخصي

1

الأن أصبح بإمكانك إستخدام تطبيق WhatsApp الرسمي علي حاسبك الشخصي عن طريق متصفح Google Chrome و بخطوات بسيطة جداً ، هذا ما أعلنه السيد Jan Koum مطور التطبيق منذ قليل عبر حسابه علي موقع فيسبوك ، و ذكر أن تطبيق WhatsApp علي متصفح Chrome هو فقط إمتداد للتطبيق الخاص بالهاتف حيث يتيح للمستخدم كافة خصائص التطبيق من إرسال أو إستقبال للرسائل أو الصور بل و يمكنك أيضاً تفعيل خاصية إستقبال التنبيهات علي سطح المكتب مع إستمرار إمكانية إستخدام تطبيق الهاتف في أي وقت ، كما أن تطبيق WhatsApp الخاص بمتصفح Chrome متاح حالياً فقط لمستخدمي التطبيق علي نظام الأندرويد و بلاك بيري و ويندوز فون و غير متاح لمستخدمي نظام iOS حتي الأن.

خطوات إستخدام و تفعيل تطبيق WhatsApp الخاص بمتصفح Chrome :-

  • يتطلب التطبيق وجود متصفح Google Chrome علي الحاسب الشخصي يمكنك تحميل أحدث إصدار من هذا الرابط.
  • إذهب إلي العنوان التالي https://web.whatsapp.com و ستجد صفحة التطبيق و تحتوي علي رمز الأستجابة السريع أو الـ QR الخاص بتسجيل الدخول إلي حسابك.
  • قم بتشغيل تطبيق WhatsApp علي هاتفك الأندرويد ثم إضغط علي زر القائمة و إختر WhatsApp Web.
    (لاحظ الأتي : قد لا تجد في القائمة خيار WhatsApp Web و السبب أنه لابد من وجود أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp علي هاتفك الأندرويد ، إذا لم تجد هذا الخيار موجود قم بتحديث التطبيق و إذا لم تجد تحديث متوفر للتطبيق قم بإزاله التطبيق ثم تنصيبه مرة أخري من المتجر)
  • عن طريق الصفحة التالية و بإستخدام كاميرا الهاتف قم بعمل مسح للكود الموجود في صفحة التطبيق علي متصفح Chrome لتسجيل الدخول إلي حسابك.
  • بعد مسح الكود بشكل صحيح سيتم تسجيل الدخول إلي حساب WhatsApp الخاص بك و الأن أصبح لديك التطبيق علي المتصفح و تستطيع إستخدامه في إرسال و إستقبال الرسائل.
  • لاحظ أيضاً أنه لأستخدام التطبيق علي متصفح Chrome لابد أن يكون هاتفك متصل بالأنترنت و في حالة قطع إتصال الهاتف بالأنترنت لن تستطيع إستخدام التطبيق علي المتصفح و ستجد رسالة تفيد بذلك.

Get it on Google Play

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.