شرح خاصية Safety Assistance علي هاتف Galaxy Note 3 و طريقة إستخدامها

0

ما فائدة خاصية Safety Assistance أو تطبيق الطوارئ ؟

هي خاصية وضعتها سامسونج في الهاتف وظيفتها مساعدة المستخدم في بعض حالات الطوارئ التي قد يتعرض لها ، و فكرة عمل هذه الخاصية هو التقاط صورة بإستخدام كلاً من الكامرتين الأمامية و الخلفية في نفس الوقت بحيث تلتقط الكاميرا الأمامية صورة للمستخدم نفسه و الكاميرا الخلفية صورة للمشهد أو الموقف الموجود أمامه ، ثم يقوم الهاتف بتحديد الموقع الحالي للمستخدم عن طريق الـ GPS ، ثم البدء في إرسال رسائل طارئة إلي جهات إتصال معينة خاصة بالطوارئ يقوم المستخدم بتحديدها أثناء تفعيل الخدمة ، و تتضمن هذه الرسائل الصور التي إلتقطها الهاتف و موقع المستخدم.

كيف نقوم بتفعيل الخاصية و ضبط إعداداتها ؟

  • نذهب إلي الضبط < عام < مساعدة السلامة < تفعيل ، سيطلب منك الهاتف قراءة جميع البنود و الشروط الخاصة بهذه الخاصية و الموافقة عليها ، بعد أن تقوم بقرائتها بعناية قم بالموافقة ثم الضغط علي موافق.
  • الخطوة التالية هو تعيين جهات إتصال للطوارئ خاصة بك و هي التي ترغب في حالة حدوث حالة طارئة و إستخدام هذه الخاصية في إرسال الرسائل إليها ، إضغط موافق ثم إبدأ في إدخال جهات الأتصال (يمكنك الأختيار من جهات الأتصال الحالية الموجودة علي هاتفك أو إنشاء جهات إتصال جديدة).
  • الخطوة الأخيرة هي تفعيل إرسال صور الطوارئ للسماح للهاتف بإستخدام الكامرتين و إلتقاط الصور و إرسالها لجهات إتصال الطوارئ ، و يمكنك تحديد الفاصل الزمني للرسائل التي سيتم إرسالها و الأختيار ما بين (إرسال مرة واحدة أو كل 10 دقائق أو كل 20 دقيقة).

تم تفعيل الخاصية و ضبط إعداداتها بشكل صحيح و عند الحاجة إلي إستخدامها في أي موقف نقوم بالضغط علي زر رفع الصوت و زر خفض الصوت في نفس الوقت لمدة ثلاث ثوان حتي تبدأ الخاصية في العمل.

برجاء ملاحظة الأتي :

أنه بالرغم من أن كون هذه الخاصية قد تكون مفيدة في بعض حالات الطوارئ إلا أنه لا ينبغي إعتبارها بديلاً عن الإتصال بالجهات أو السلطات المختصة في حالات الطوارئ كما تقول سامسونج في الشروط و البنود الخاصة بها ، بمعني أنه لا يجب الأعتماد كلياً علي هذه الخاصية خاصةً و إن تعلق الأمر بسلامتك الشخصية.

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.