طريقة تنصيب التطبيقات و الألعاب المجانية من خارج المتجر علي هاتف Nokia X

0

إذا كنت أحد مستخدمي هاتف Nokia X أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام الأندرويد فبالتأكيد أنت تعلم أن الهاتف يأتي بدون حزمة خدمات جوجل مما يعني عدم وجود متجر التطبيقات الرسمي الخاص بنظام الأندرويد “جوجل بلاي” و الذي يحتوي علي جميع التطبيقات الهامة و اللازمة لأي مستخدم لنظام الأندرويد ، و لكن نوكيا عوضاً عن ذلك قامت بتوفير متجر تطبيقات خاص بها بالأضافة إلي متجر Yandex ، و لكن المشكلة في عدم توافر بعض التطبيقات المجانية الهامة علي كلا المتجرين و نحن هنا لا نتحدث عن تطبيقات جوجل الرسمية فهي لن تعمل علي الهاتف حتي و لو قمت بتنصيبها مستخدماً الطريقة التي سنوضحها بالأسفل ، و لكن نحن نقصد تطبيقات أو ألعاب أخري قد تكون هامة للبعض و لا يستطيع الأستغناء عنها ، علي سبيل المثل إذا قمت بالبحث عن تطبيق Instagram علي متجر نوكيا فلن تجده و بالرغم من ذلك عند تنصيبه علي الهاتف فإنه يعمل بدون أي مشكلة و غيره من التطبيقات أو الألعاب الأخري.

لهذا السبب و حتي تتوفر جميع التطبيقات علي متجر نوكيا سنقوم بتوضيح طريقة تنصيب التطبيقات و الألعاب المجانية من خارج المتجر علي هاتف Nokia X و هي كالتالي :

ملحوظة هامة : هذه الطريقة لا تصلح إلا مع التطبيقات أو الألعاب المجانية فقط أم التطبيقات المدفوعة فلا يمكن تنصيبها إلا عن طريق الشراء من أى متجر رسمي.

  1. في البداية يجب أن نقوم بتنزيل ملفات الـ APK الخاصة بالتطبيقات أو الألعاب المجانية التي نريد تنصيبها علي الهاتف ثم نقوم بنسخها إلي ذاكرة الهاتف ، و لمعرفة طريقة تنزيل هذه الملفات مباشرةً من متجر جوجل بلاي إلي الحاسب رجاء مراجعة هذا الرابط.
  2. نقوم بالذهاب إلي Settings “الأعدادات” > Security “الأمان” > ثم نقوم بتفعيل خاصة Unknown Sources “مصادر غير معروفة” أي السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.
  3. ثم نفتح مدير الملفات علي الهاتف و نذهب إلي المسار الموجود فيه ملفات الـ APK التي قمنا بنسخها سابقاً إلي الهاتف ، و نبدأ في تنصيب التطبيقات أو الألعاب بطريقة عادية عن طريق الضغط علي ملف التطبيق و هكذا لحين الأنتهاء من جميع الملفات.

يجب أيضاً ملاحظة أن بعض التطبيقات قد يتم تنصيبها بنجاح و لكن عند فتح التطبيق لا يعمل و هذه التطبيقات تكون غير متوافقة مع الهاتف و لا يمكن تنصيبها عليه ، و في النهاية لمزيد من الشرح و التوضيح راجع الفيديو الموجود بالأعلي و في حالة وجود أي إستفسار رجاء إستخدام نظام التعليقات.

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.