طريقة ضبط إعدادات الخصوصية في تطبيق WhatsApp و لماذا يجب الأهتمام بها ؟

2

لماذا يجب الأهتمام بضبط إعدادات الخصوصية في تطبيق WhatsApp ؟ الأجابة ببساطة شديدة لأنك قد لا ترغب في أن يحصل أحد المتطفلين علي صورتك الشخصية التي تستخدمها في التطبيق لمجرد أن لديه رقم هاتفك فيكفي أن يقوم بإضافه رقم الهاتف إلي جهات الأتصال لديه ثم يفتح تطبيق WhatsApp و يضغط علي الأسم ثم زر القائمة > عرض الأسم/الرقم ثم يضغط علي الصورة الشخصية فتصبح لديه بكامل دقتها ، أو قد لا تريد أن يقوم أحد بإزعاجك لمجرد معرفته بأوقات إستخدامك للتطبيق عن طريق عبارة “آخر ظهور” ، و لتفادي حدوث مثل هذه الأمور المزعجة يجب ضبط إعدادات الخصوصية في التطبيق بالشكل الذي تراه مناسباً لك.

و و للدخول إلي إعدادات الخصوصية نقوم بالضغط علي زر القائمة ثم إختيار إعدادات > معلومات الحساب > الخصوصية ثم تحت تبويب (من يستطيع رؤية معلوماتي الشخصية) سنجد ثلاث نقاط متعلقة بمسألة الخصوصية هي :-

  1. أخر ظهور : و تعني الجملة التي تظهر أسفل إسم المستخدم في نافذة المحادثات و توضح أخر دخول له بالوقت و التاريخ و يمكن تحديد خصوصية آخر ظهور عن طريق ثلاث خيارات :
    • الكل : أي شخص يستطيع رؤية آخر دخول لك بالوقت و التاريخ سواء كان لديك في جهات الأتصال أم لا.
    • جهات الأتصال الخاصة بي : الأشخاص الموجودين لديك في جهات الأتصال هم فقط من يستطيعون رؤية آخر ظهور لك.
    • لا أحد : لن يستطيع أي شخص سواء موجود لديك في جهات الاتصال أم لا أن يري آخر ظهور لك.
  2. الصورة الشخصية : و هي الصورة التي تستخدمها كصورة للملف الشخصي داخل التطبيق و تستطيع تحديد خصوصية الصورة الشخصية بالأختيار من نفس الثلاث خيارات السابقة.
  3. الحالة : و هي حالتك التي تظهر عليها في قائمة الأتصال مثل (متوفر – مشغول – في الجامعة – …. إلخ) أو أي جملة أو رسالة شخصية تعبر عنك و تستطيع أيضاً الأختيار من نفس الثلاث خيارات السابق توضيحها.

في النهاية يجب عليك دائماً الأهتمام بإعدادات الخصوصية في أي تطبيق بشكلٍ عام فهذا الأمر يحميك من إزعاج بعض المتطفلين الذين يمتلئ بهم فضاء الأنترنت ، و إذا كان لديك أي إستفسار فرجاءاً إستخدام التعليقات بالأسفل.

Get it on Google Play

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.