كيفية التحكم بهاتف أندرويد عن بعد من الحاسب الشخصي بإستخدام تطبيق TeamViewer

0

تطبيق TeamViewer هو أحد التطبيقات الشهيرة في مجال التحكم في أجهزة الحاسب الشخصي عن بعد لأغراض مختلفة مثل تقديم الدعم الفني عن بعد أو نقل الملفات من حاسب إلي حاسب آخر في مكان مختلف ، و لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضاً التحكم في هاتف أندرويد من الحاسب الشخصي بإستخدام تطبيق TeamViewer ؟! إليك الطريقة بشرح مفصل :-

  • قبل أن تبدأ برجاء التوجه إلي الرابط التالي TeamViewer FAQ لمعرفة هل يدعم التطبيق نوع الهاتف الذي ترغب في التحكم به عن بعد أم لا.
  • قم بتحميل و تنصيب تطبيق TeamViewer علي الحاسب الشخصي أو اللابتوب عن طريق التوجه إلي الرابط التالي TeamViewer ثم إختيار الأصدار المناسب بحسب النظام الموجود لديك علي الحاسب (Windows أو Mac أو Linux).
  • الأن من هاتف الأندرويد المراد التحكم فيه عن بعد يجب تنصيب تطبيق TeamViewer QuickSupport من متجر جوجل بلاي و لا يشترط تنصيب تطبيق TeamViewer الأساسي علي الهاتف يكفي فقط TeamViewer QuickSupport.
  • عند فتح التطبيق لأول مرة علي الهاتف سيظهر الرقم التعريفي “ID” الخاص بالهاتف و هو ما سنحتاجه في الخطوة التالية.
  • إذهب إلي الحاسب الشخصي و قم بفتح تطبيق TeamViewer ثم أدخل الرقم التعريفي الخاص بالهاتف في مربع Partner ID ثم إضغط علي Connect to Partner.
  • إنتظر ثواني حتي يتم الأتصال و ستلاحظ أن التطبيق علي الحاسب لن يطلب منك إدخال كلمة مرور كما يحدث عند إتصال حاسب بـ حاسب أخر و لكن سيطلب تأكيد الأتصال عن طريق رسالة ستظهر علي شاشة الهاتف كما بالصورة التالية ، نضغط Allow للسماح بإتمام الأتصال.

  • بعد إتمام الأتصال ستظهر لك النافذة التالية علي الحاسب الشخصي و فيها مجموعة من التبويبات (Tabs) التي تحتوي علي بيانات خاصة بالهاتف الذي تم الأتصال به مثل نوع الهاتف و الموديل و إصدار نظام التشغيل و الذاكرة و المساحة التخزينية و ما إلي ذلك بالأضافة إلي وجود نافذة علي اليسار تُمكنك من إجراء محادثة كتابية مع الطرف الأخر (مستخدم الهاتف) ، ما يهمنا في هذه النافذة هو الضغط علي زر Remote Control الموجود أعلي اليسار حتي نستطيع التحكم في الهاتف عند بعد.
  • ستظهر الرسالة التالية علي شاشة الهاتف لتأكد الموافقة علي إعطاء التحكم عن بعد نضغط Allow.
  • بعد تأكيد الموافقة ستظهر شاشة الهاتف أمامك في نافذة تطبيق TeamViewer علي الحاسب و يمكنك التحكم في الهاتف بإستخدام الماوس و كأن الهاتف أمامك بالضبط ، و يمكنك أيضاً إرسال الملفات من و إلي الهاتف.

قد تتسأل لماذا قد تحتاج إلي هذه الطريقة ؟ هناك أسباب عديدة منها علي سبيل المثال قد يواجه أحد أصدقائك مشكلة ما بهاتفه و أنت لديك الخبرة التي تمكنك من دعمه فنياً و حل المشكلة و لكنك لا تستطيع شرح طريقة الحل و تحتاج أن يكون الهاتف أمامك ، أو قد تكون في العمل و تحتاج إلي ملفات معينة موجودة علي هاتفك و تجد أنك قد نسيت الهاتف في المنزل ، و في مثل هذه الأحوال تكون هذه الطريقة فعالة بشكل جيد.

Get it on Google Play

إقرأ أيضاً : كيفية إرسال الملفات من هاتفك الأندرويد إلي الآيباد أو الآيفون و العكس

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.