كيفية إرسال المواقع من خرائط جوجل نسخة الويب إلي الآيفون و الآيباد

0

حصل تطبيق خرائط جوجل علي نظام iOS مؤخراً علي تحديث جديد يتيح للمستخدم إمكانية إرسال المواقع و الأماكن من خرائط جوجل نسخة الويب بإستخدام المتصفح علي الحاسب المكتبي إلي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مثل الآيفون أو الآيباد في صورة تنبيه و عند فتح التنبيه يتم فتح تطبيق خرائط جوجل و عرض تفاصيل الموقع مباشرةً علي الخريطة.

كيفية إستخدام خاصية إرسال المواقع من خرائط جوجل إلي الآيفون أو الآيباد :-

  • في البداية تأكد من وجود تطبيق خرائط جوجل بأحدث إصدار و هو ( Version 4.7.0) علي هاتفك الآيفون أو علي الآيباد ، لاحظ إذا كان التطبيق موجود بإصدار أقدم لن تعمل هذه الخاصية و لابد من تحديثه أولاً.
  • و نظراً لأن هذه الميزة الجديدة لا تكون مفعلة إفتراضياً فلابد من تفعيلها أولاً من داخل  إعدادات تطبيق خرائط جوجل بالشكل التالي.
  • قم بفتح تطبيق خرائط جوجل علي الآيفون أو الآيباد (بحسب نوع الجهاز المتوفر لديك) ثم إضغط علي :
    زر القائمة أو قم بالتمرير من يسار الشاشة إلي اليمين لفتح القائمة الجانبية > إعدادات (Settings) > التنبيهات (Notifications) > ثم قم بتفعيل خاصية Sent from desktop maps ثم إضغط OK للموافقة علي الأستخدام.

Google Map Settings

  • الأن عن طريق الحاسب المكتبي أو اللابتوب قم بفتح خرائط جوجل في المتصفح بالذهاب إلي الرابط التالي maps.google.com ، ثم قم بتحديد أي موقع أو مكان معين علي الخريطة ترغب في إرسالة إلي هاتفك الآيفون أو إلي الآيباد عن طريق الضغط علي مكان الموقع علي الخريطة أو بإستخدام خاصية البحث.

google-map-web

  • بعد تحديد الموقع علي الخريطة ستظهر لك خاصية جديدة تحت تفاصيل عنوان الموقع بإسم  Send to device ، بالضغط عليها ستظهر لك قائمة فرعية بالأجهزة التي تم تفعيل خاصية إرسال المواقع إليها سابقاً (لاحظ أنه لابد أن تكون قد قمت بتسجيل الدخول إلي حساب جوجل علي الحاسب بنفس حساب جوجل المُفعل علي الآيفون أو الآيباد) ، ثم قم بالضغط علي إسم الجهاز الذي تريد إرسال الموقع إليه.
  • تم إرسال الموقع إلي الآيباد في صورة تنبيه بهذا الشكل.

notifications bar

  • و عند فتح التنبيه يتم فتح تطبيق خرائط جوجل و عرض تفاصيل الموقع الذي تم إرسالة علي الخريطة مباشرةً.

send places

إقرأ أيضاً : طريقة إستخدام تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم في الحاسب عن بعد من الآيباد أو الآيفون

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.