طريقة معرفة كم تستهلك من الوقت في استخدام فيسبوك علي مدار اليوم “نظم وقتك”

0

طبقاً لأخر إحصائيات عملاق التواصل الأجتماعي فيسبوك عن الأرقام التي حققتها الشركة خلال الربع الثالث من عام 2018 وبحسب ما جاء علي المدونة الرسمية للشركة فإن متوسط عدد مستخدمي فيسبوك النشطين يومياً في شهر سبتمبر كان 1,49 مليار مستخدم وقد حققت الشركة ربحاً قدره 13.73 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 33% مقارنةً بأرقام الربع الثالث من العام الماضي 2017 و التي كانت 10,33 مليار دولار.

هل فزعت من الأرقام ؟! لا داعي للفزع …

فنظرة سريعة حولك سواء كنت بالمنزل أو العمل أو في نزهة أو حتي وأنت تقود سيارتك أو في المواصلات العامة ستعرف من أين جاءت هذه الأرقام ؟

ببساطة ستجد الكل من حولك يستخدم فيسبوك والأغلبية العظمي ستجدها تستخدم تطبيق فيسبوك علي الهواتف بدون وعي وبطريقة شبة مرضية.

و نحن في هذا الموضوع لا نقول لك أن تتوقف عن إستخدام فيسبوك ولكن فقط راقب إستخدامك و الوقت الذي تمضيه في استخدام التطبيق لتصفح الموقع والتفاعل مع المنشوارات حتي لا يؤثر هذا الأمر علي أي من نواحي حياتك سواء الشخصية أو العملية و حتي لا يصل الأمر بك إلي إستخدام التطبيق بطريقة تؤدي إلي ضياع وإهدار وقتك.

قامت الشركة مؤخراً بإضافة ميزة جديدة إلي تطبيق فيسبوك علي الهواتف تعرف بـ Your Time on Facebook

ستساعدك علي مراقبة استخدامك للتطبيق ، عن طريق معرفة كم من الوقت تقوم بإستهلاكه مستخدماً التطبيق خلال اليوم و ذلك علي مدار الأسبوع ( لنأخذ مثال الصورة بالأسفل تخبرنا أنني قمت بقضاء متوسط 4 دقائق يومياً مستخدماً تطبيق فيسبوك علي هاتفي خلال الأسبوع الماضي. )

your time on facebook

بالأضافة إلي ذلك يمكنك عن طريق خاصية Set Daily Reminder تخصيص قدر محدد من الوقت لأستخدام التطبيق وعند استهلاك الوقت المحدد سيقوم التطبيق بإرسال تذكيز لك لتنبيهك بذلك.

your time on facebookللوصول إلي Your Time on Facebook إفتح التطبيق علي هاتفك و إضغط زر القائمة ثم إسحب للأسفل و إختر Settings & Privcy ثم Your Time on Facebook ، يمكنك مشاهدة الفيديو بالأعلي لمزيد من التفاصيل.

الخلاصة :

إستخدام تطبيق فيسبوك كما تشاء وفي الوقت الذي تحدده أنت

لكن فقط حاول أن لا تجعل هذا الأستخدام يؤثر علي وقت أمور أخري في حياتك قد تكون أهم كثيراً من تصفح منشور أو مشاهدة فيديو أو الأعجاب بصورة ما أو متابعة تطورات معركة حمو بيكا و مجدي شطا ومدي تأثيرها علي انحراف سرعة جسيم “ألفا” داخل مصادم الجسيمات “سيرن”  🙂

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.