قبل أن تشتري iPhone XS يجب أن تعرف كيف يدعم خاصية ثنائي الشريحة اولاً

0

هل تنوي شراء هاتف iPhone XS ؟! … حسناً يجب أن تقرأ هذا المقال أولاً قبل الشراء ، علي الأغلب و بما أنك تقرأ هذا الموضوع الان فأنت أحد عشاق و مستخدمي هواتف Apple و منذ فترة طويلة أيضاً.

و بالتالي فأنت تعلم جيداً أن طوال السنوات الماضية لم تقوم شركة Apple بدعم خاصية ثنائي الشريحة في أي من هواتفها السابقة علي الرغم من أهمية هذه الخاصية لقطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية ، فالغالبية العظمي من المستخدمين في حاجة إلي إستخدام أكثر من خط هاتف.iPhone XS Max

و بعد أن قامت آبل اخيراً بدعم خاصية ثنائي الشريحة في سلسلة هواتفها الأحدث التي تم الأعلان عنها في سبتمبر الحالي iPhone XS Max و iPhone XS و iPhone XR و التي تعد السلسلة الأولي في تاريخ هواتف آبل التي ستدعم هذه الخاصية ، يجب أن نفهم كيف ستعمل هذه الخاصية علي هواتف iPhone الجديدة ؟ … هل سيكون الأمر كالمعتاد أي أن الهاتف سيحتوي علي مدخل لشريحتين SIM كما اعتادنا في الهواتف ثنائية الشريحة ؟ أم سيختلف ؟

الأجابة ببساطة هي

أن هواتف iPhone XS Max و iPhone XS و iPhone XR ستدعم خاصية ثنائي الشريحة ولكن بطريقتين علي حسب أي إصدار من الهاتف ستحصل عليه :-

  • إذا حصلت علي نسخة iPhone الخاصة بدولة الصين فالأمر لن يختلف عن أي هاتف ثنائي الشريحة حيث سيأتي الهاتف بمدخل مزدوج لشريحتي اتصال ستقوم بوضوع الشريحتين و سيعمل الهاتف كالمعتاد.
  • أما إذا حصلت علي أي نسخة iPhone أخري سواء النسخة الدولية أو الخاصة بالولايات المتحدة فأن الهاتف سيكون ثنائي الشريحة أيضاً و لكن بتقنية مختلفة حيث سيأتي الهاتف بمدخل واحد فقط لشريحة اتصال بالأضافة إلي شريحة eSIM مدمجة داخل الهاتف و هي شريحة غير قابلة للأزالة فقط عليك أن تقوم بضبط بعض الأعدادات الخاصة بالشريحة من داخل إعدادات الهاتف و ادخال بعض البيانات التي ستحصل عليه من مشغل الخدمة الخاص بك ثم تستطيع أن تستمتع بهاتفك الآيفون ثنائي الشريحة.

و لكن ! الأمر يحتاج إلي أكثر من ذلك حيث يجب أن يدعم مشغل الخدمة الخاص بك خاصية eSIM و إلا لن تستطيع إستخدام الآيفون كهاتف ثنائي الشريحة فقط ستتمكن من استخدام شريحة واحدة.

eSim Support

و هي الحقيقة التي قد تكون مزعجة للكثيرين خاصة في المنطقة العربية و ذلك نتيجة لعدم انتشار دعم تقنية eSIM بين مشغلو الخدمة و بالتالي عدم الاستفادة من خاصية eSIM و اضطرار المستخدم لأستخدام الهاتف بشريحة واحدة فقط.

الخلاصة :

اذا كان مشغل الخدمة لديك يدعم eSIM فيمكنك شراء اي اصدار من الهاتف و الاستمتاع بهاتفك ثانئي الشريحة ، أما اذا كان مشغل الخدمة لديك لا يدعم eSIM و مازالت تريد استخدام الآيفون كهاتف ثنائي الشريحة فعليك بشراء النسخة الخاصة بدولة الصين.

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.