كيفية استخدام مستندات جوجل علي الحاسب الشخصي بأسرع طريقة “وفر وقتك”

0

توجد أكثر من طريقة لأستخدام مستندات جوجل علي الحاسب الشخصي عن طريق المتصفح و هي معروفة لجميع من يستخدم خدمات جوجل بشكل عام ، فيمكنك الذهاب إلي حساب Google Drive الخاص بك ثم الضغط علي زر جديد أعلي يمين الشاشة ثم من القائمة تستطيع إختيار نوعية الملف الذي ترغب في إنشائه وسيقوم المتصفح بتحويلك إلي صفحة العمل.

أو يمكنك الذهاب إلي صفحة الخدمة مباشرة “علي إفتراض أنك قمت بحفظ العنوان في المفضلة أو أنك ستقوم بالبحث كأن تكتب google docs في محرك البحث ثم تضغط علي عنوان الخدمة” ثم تختار مستند جديد و تبدأ في العمل.

الكثير من الخطوات … أليس كذلك ؟! حسناً لا بأس إليك الخبر الجيد

جوجل تريد أن توفر لك الوقت و تتيح لك إستخدام خدماتها بشكل أسرع و أبسط لذلك أعلنت الشهر الماضي عن طريقة جديدة و مختصرة لأستخدام مستندات جوجل و هي عبارة عن أسماء نطاقات مختصرة يمكنك تذكرها بسهولة و بمجرد كتابة الأختصار في شريط العنوان و الضغط Enter ستجد نفسك في داخل ملف العمل مباشرةً دون الحاجة إلي المرور بالخطوات الذي تحتاج إليها الطرق التقليدية الأمر الذي سيوفر لك بعضاً من الوقت.

ولأستخدام طريقة الأختصارات الجديدة علي الحاسب الشخصي إذهب إلي متصفح الأنترنت الذي تستخدمه أيا كان نوعه وإكتب في شريط العنوان أي من أسماء النطاقات المختصرة الأتية بحسب نوعية الملف الذي ترغب في إنشائه :-

بعد كتابة الأختصار الخاص بالملف الذي ترغب في إنشائه قم بالضغط علي زر Enter ستجد صفحة العمل أمامك مباشرةً دون المرور بأي صفحات أو خطوات إضافية أخري ثم يمكنك البدء فوراً في تحرير الملف الخاص بك.

تأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول مسبقاً لحساب جوجل الخاص بك علي المتصفح الذي تقوم بإستخدامه علي حاسبك الشخصي حتي يتم فتح التطبيق مباشرةً دون أن يطلب منك بيانات تسجيل الدخول.

شارك

الكاتب

Mohamed Yakout

أندرويدي من الطراز الأول لكن غير متصعب ، شعاري هو الكثير من الأندرويد القليل من iOS ، أحب إصلاح الأشياء بنفسي و تعلم و تجربة كل ما هو جديد ، و مشاركة المعلومات مع الآخرين.